أبرز ما سئل عنه “غوغل” في “زمن الكورونا”

هيمنت أخبار فيروس كورونا على اهتمامات وسائل الإعلام وشبكات التواصل،واحتلت كذلك معظم الأسئلة التي يطرحها المستخدمون في “غوغل”.

ولجأ كثيرون إلى عملاق محركات البحث “غوغل” من أجل العثور على أسئلة عديدة تدور في الأذهان بشأن فيروس كورونا.

وكشف حساب “غوغل ترند” التابع لعملاق محركات البحث على موقع “تويتر”، عن قائمة الأسئلة الأكثر تكرارا خلال الأسبوع الأخير.

وكانت الأسئلة الأكثر تكرارا بالترتيب “كم يستمر فيروس كورونا ؟”، “كيف يمكن تجنب الفيروس، من أين يأتي فيروس كورونا ؟”، و”كم عدد إصابات فيروس كورونا في فرنسا ؟”.

وحل سؤال “من هم الذين أصيبوا بعدوى كورونا ؟” في المرتبة الخامسة، تلاه سؤال “كم عدد الإصابات بفيروس كورونا في نيويورك؟” و”ما هو فيروس كورونا؟”

اقرأ أيضاً:  غوغل تكشف مواصفات “أندرويد 11”

وجاء سؤال ” كيف بدأ فيروس كورونا؟” ، ثامنا في الترتيب، و”ما هي الدول المتضررة من الفيروس؟” ، تاسعا، و”كيف يمكن شراء قناع وجه؟” عاشرا ، و”متى سينتهي الفيروس؟”، في المرتبة 11.

و أظهر موقع” غوغل هوت سبوت” المعني برصد محركات البحث، أن المستخدمين في مصر بحثوا عن موقع منظمة الصحة العالمية، وأعراض فيروس كورونا، وقرار إغلاق المساجد، وقرارات البنك المركزي، وسعر الفائدة، في الفترة الأخيرة.

ويظهر هذا الأمر طغيان موضوع “كورونا” على اهتمامات مستخدمي “غوغل” من المصريين الذين يبحثون عادة عن الموضوعات الرياضية، في حين بحث السعوديون عن الأدوية التي تقول تقارير إنها تعالج كورونا، وأعراض الفيروس، وتعليق العمل، وأنظمة التعليم عن بعد.

اقرأ أيضاً:  “واتساب” تكافح التضليل بميزة جديدة

وتطرقت عمليات بحث المستخدمين العرب إلى المسلسلات والترفيه والفنانين بشكل كبير، مثل رامز جلال ومحمد حماقي بعدما راجت شائعات عن إصابتهما بفيروس كورونا.

ويمكن تفسير ذلك بملازمة كثيرين لمنازلهم في ظل الإجراءات التي تتخذها العديد من الدول للحد من انتشار الفيروس.

يذكر أن محرك البحث “غوغل” لا يتيح سوى مؤشرات على استخدامه في دولتين عربيتين فقط هما مصر والسعودية، بسبب العدد الكبير لمستخدمي الإنترنت فيهما.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *