أساليب العناية بالبشرة في فصل الشتاء

لكل فصل من مفصول السنة تغيّراته المناخية وخصوصياته التي تؤثر على الجسم ككل ولا سيما على البشرة مما يستوجب إجراء تعديلات على روتين العناية بالبشرة في كل موسم. وفي السطور التالية سوف نطّلع وإياك على المشاكل التي يمكن أن تصيب البشرة في فصل الشتاء.

هناك العديد من الخطوات التي يجب الالتزام بها وإدخالها غلى روتين العناية بالبشرة في فصل الشتاء، وهي على الشكل التالي:

الترطيب وشرب المياه: من الضروري عدم إهمال شرب الكميات الكافية من المياه خلال فصل الشتاء حتى في غياب الشعور بالعطش. فامياه من شأنها أن تساعد في ترطيب الجسم والبشرة من الداخل كما أنها تساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم مما يمنح البشرة مظهراً نضراً وحيوياً. أما الترطيب بواسطة الكريم المناسب لنوع البشرة فهو خطوة أساسية ايضاً في حمايتها من الجفاف ومن مشاكل الشتاء.

اقرأ أيضاً:  أسباب ارتجاف العضلات بعد ممارسة الرياضة

التقشير: يساعد التقشير في التخلص من الطبقة الخارجية التي تغطي البشرة والتي تتألف من الخلايا الميتة، مما يمنحها المظهر الشاب والصحي، كما أنه يساعد البشرة على امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في كريمات الترطيب والعناية.

الحماية من الشمس: إن تطبيق الكريم الواقي من اشعة الشمس خلال فصل الشتاء لا يقل أهمية عن تطبيقه في الصيف، ففي أيام البرد حتى وإن غابت أشعة الشمس، تبقى البشرة معرضة إلى الأشعة ما فوق البنفسجية الموجودة في ضوء النهار، وهنا تكمن أهمية حمايتها خلال جميع الفصول.

التنظيف والغسيل: من الضروري أن تلتزم المرأة بتنظيف بشرتها بشكل منتظم خلال فصل الشتاء وأن تستخدم الغسول ومستحضرات العناية المناسبة لنوع بشرتها، كما ومن الضروري تجنّب استخدام المياه الساخنة لغسيل الوجه لأنها تزيد من جفاف البشرة، لذلك يجب استبدالها بالمياه الدافئة التي تنظف من دون أن تسبب الجفاف والتقشّر.

اقرأ أيضاً:  كيفيّة تفتيح بياض العين لنظرات أكثر شباباً وجمالاً

المصدر: صحتي

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *