أشعة الشمس وفوائدها على صحة البشرة

مع التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مستمر ستحصلين على الكثير من الفوائد الصحية والجمالية أيضاً، فهي من أهم المصادر الطبيعية التي تمنح بشرتك بعض المنافع المهمة للمحافظة على جمالها.

ولكن في المقابل عليك الإنتباه جداً، فمع التوجه الى الخارج من الضروري أن تضعي طبقة من كريم واقي الشمس يومياً على البشرة خصوصاً الوجه، وذلك بهدف حمايتها من الأشعة ما فوق البنفسجية بما أنّها تؤثر سلباً على الجلد وتسبّب بعض المشاكل.

الحصول على حاجتك من فيتامين د:

تعتبر الشمس من أهم مصادر الفيتامين د التي عليك الإستفادة منها، فهي تساعد بشكلٍ كبير على تجديد الخلايا والأنسجة فيها وتعزيز نضارتها، كما أنّها تعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة بشرط الإلتزام بوضع الكريمات الضرورية على الوجه قبل التوجه الى الخارج.

اقرأ أيضاً:  نصائح لشد البشرة والتخلص من علامات التعب

الحماية من الأمراض الجلدية:

الشمس مصدر طبيعي للضوء، من هنا مع تعرض البشرة لها بشكلٍ مستمر ستتمكنين من توفير الحماية لها من مختلف الأمراض الجلدية التي قد تصيبها مع الوقت والتقدّم بالعمر، بالإضافة الى أنّها تمد بشرتك بالحيوية كما أنّها تطهر الجلد من الجراثيم والبكتيريا التي تتعرض لها في ساعات النهار.

تحسين المزاج وبالتالي مظهر البشرة

من المعروف أنّ الحالة النفسية غالباً ما تنعكس على صحة البشرة فتبدو اكثر اشراقاً وارتياحاً. ومع التعرض لأشعة الشمس سيمنحك ذلك الكثير من الفوائد في هذا الإطار منها تقليل التوتر والقلق مع تحسين المزاج وإمداد الجسم بالطاقة.

قد يعجبك أيضا