أطعمة تخفف وجع المعدة

عندما تعانون من الم أو تشنجات في المعدة، فإن آخر شيء تريدون القيام به هو تناول طعام يزيد الأمر سوءاً. ولكن، هناك العديد من انواع الأطعمة التي يمكن أن تقلل من الم المعدة وتوفر لكم العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمكم.

الموز

يعتبر الموز من بين اهم أنواع الفواكه التي تساعد على الحدّ من الم المعدة. فالموز غنيّ بالبوتاسيوم وهو عنصر غذائي أساسي يقلّل من الشعور بالغثيان والقيء، ويحدّ بالتالي من الم المعدة المزعج. يمكنكم تناول الموز على الريق وقبل وجبة الإفطار، او كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية خلال اليوم.

الأرز الأبيض

ان تناول الأرز الأبيض عندما تعانون من اضطرابات المعدة، وخصوصاً الألم يمكن ان يساعد كثيراً على الحدّ من هذه الاعراض. يمكن للأطعمة النشوية منخفضة الألياف مثل الأرز الأبيض أن تساعد أيضاً في زيادة تماسك البراز وإيقاف الإسهال الذي يمكن أن يصاحبه ألم واضطرابات في المعدة.

اقرأ أيضاً:  هل من الممكن أن يسبب الشمام الغازات؟

مربى التفاح

عندما تعانون من الم في المعدة، فقد حان الوقت لتفكروا في تناول مربى التفاح. يحتوي التفاح نفسه على البكتين (خاصة في الجلد)، والذي يمكن أن ينشّط حركة الأمعاء لمن يعاني من الإمساك. إذا كان سبب الم المعدة هو الإمساك، فمن المهم ان تتناولوا مربى التفاح او حتى الفاكهة نفسها مع الجلد.

بذور الكتان

هي بذرة ليفية صغيرة يمكن أن تساعد في تنظيم حركات الأمعاء وتخفيف الإمساك وآلام المعدة. أثبتت دراسة أن بذور الكتان، التي يتم تناولها كوجبة مطحونة أو على شكل زيت تخفف الأعراض غير المريحة للإمساك مثل الم المعدة.

التوست

إن التوست المصنوع من الحبوب الكاملة مفيد لأنه لا يسبب ارتجاع المريء، ولا يبقى في المعدة مثل وجبة غنية بالدهون، مما يقلّل من الم المعدة على الفور. من هنا، تناولوا التوست المحمص والمصنوع من الحبوب الكاملة بدون إضافة ايّ مكوّن يمكن ان يزيد من تهيّجها.

قد يعجبك أيضا