أفضل المسلسلات العربية على نتفليكس! لا تفوتيها في رمضان 2020

يبدو أن موسم المسلسلات الرمضانية لهذا العام لن يكون كباقي السنين التي مضت، فبين عدم اكتمال مشاهد التصوير أو صعوبة التنقل بسبب ما فرضته الكورونا من أزمات عديدة، هناك العديد من المسلسلات التي قد انسحبت من المنافسة على أمل مشاهدتها في القريب العاجل. ولكن لحسن الحظ فإن الشبكة العملاقة نتفليكس قد قامت بتعزيز ودعم محتواها العربي لهذا العام، فضلاً عن وجود العديد من المسلسلات العربية المهمة والتي لا بد من متابعتها، فهل هناك وقت أفضل من رمضان لمشاهدتها؟

الكاتب

تدور الأحداث في إطار درامي مشوق حول روائي يُدعى يونس جبران، يُتهم بجريمة قتل عشيقته، ويدخل في العديد من التحقيقات، بعد أن وقعت عدة جرائم، ترتبط بعشيقته، المسلسل خاص لمحبي الحبكة البوليسية الشيقة.

ماذا لو؟

دراما كويتية تتابع حياة كلٍّ من شخصياتها، ويقوم بتمثيلها ممثلون شباب من بينهم أسيل عمران ومنذر رياحنة وخالد أمين وروان مهدي، بحيث تعيش هذه الشخصيات حياة منفصلة ولكنهم يجدون أنفسهم أمام مفترق طرق مشترك.

عوالم خفية

على الرغم من وجود روح الكوميديا فيه، إلا أن هذا المسلسل امتاز بجرأته في مناقشة القضايا الشائكة من قضايا الفساد التي تحدث على أرض الواقع، كما أن هذا المسلسل هو من أعظم الأدوار التي أداها الزعيم عادل إمام، ننصحكِ بمشاهدته.

حضن الشوك

يتكلم عن حقبتين زمنيتين الأولى هي في آخر الثمانينات الميلادية، وبداية التسعينات، أما الحقبة الثانية فهي الزمن الحالي. تدور أحداثه مسلسل حول فتاة اسمها «مناير» لا تعرف أمها الحقيقية لأن أبوها طلّّق أمها وأقدم بعد ولادتها بيومين على خطفها من المستشفى بمساعدة زوجته الجديدة «مريم» التي تولت تربية مناير، تفاصيل مثيرة وشيقة ستجذبكِ إلى هذا العمل الرائع.

ليالي أوجيني

تدور أحداث المسلسل حول الحياة الإجتماعية لمجموعة من الناس في مدينة بورسعيد، حيث يربطهم فندق وتياترو أوجيني، ويعيش بطل القصة فريد (ظافر عابدين) مع زوجته اللبنانية عايدة وابنتهم نادية بعد زواج تقليدي لأنها كانت زوجة أخيه الذي توفى والطفلة تكون ابنة اخيه المتوفي. ثم تأتي من القاهرة كاريمان (امينة خليل) التي تهرب بعد مشاجرة بينها وبين زوجها أدت إلى مقتله، حيث تهرب من القاهرة إلى بورسعيد وهناك تلتقي بفريد وأهالي تياترو أوجيني وتخفي عنهم هويتها الحقيقية وتبدأ بالعمل لكي تستطيع السفر بحثاً عن ابنتها.

سر النيل

على الرغم من كونه ليس بجديد، إلا أنه أول مسلسل عربي تم عرضه على شاشة نتفليكس، حيث تم تغيير اسمه من جراند أوتيل إلى سر النيل، وهو مقتبس عن قصة اسبانية تدور أحداثه في خمسينيات القرن الماضي حول علي (البطل) الذي يبحث عن سر اختفاء شقيقته التي كانت تعمل في أحد الفنادق الكبيرة في أسوان.لا تفوّتي مشاهدته فهو يستحق وضعه في أولويات قائمة المسلسلات العربية.

المصدر: يومياتي

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *