إيران بدأت بإنتاج دواءٍ للالتهاب الرئوي الناتج عن كورونا

رئيس منظمة الدواء والغذاء محمد رضا شانه ساز يقول إن إيران بدأت بإنتاج دواءٍ مضاد لفيروس كورونا يعمل على معالجة الالتهاب الرئوي الناتج عن الفيروس. ويشير إلى أن الدواء سيطرح في الأسواق ويستخدم في معالجة المرضى خلال أسبوعٍ أو عشرة أيام.

قال رئيس منظمة الدواء والغذاء محمد رضا شانه ساز إنه تم استيراد المواد الأولية لإنتاج مركب دوائي لعلاج الالتهاب الرئوي الناشئ عن كورونا. مضيفاً أن إيران بدأت بإنتاج دواءٍ مضاد لعوارض فيروس كورونا المتمثلة بالالتهاب الرئوي، ما من شأنه “تقليص مدة البقاء في المستشفى لأربعة أيام”. 

المسؤول الإيراني أشار إلى أن الدواء سيطرح في الأسواق ويستخدم في معالجة المصابين بالفيروس خلال أسبوعٍ أو عشرة أيام، بعدما تم إجراء التجارب السريرية عليه وأثبت الفعالية اللازمة.

وأعلنت وزارة الصحة الايرانية عن تسجيل  977 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع عدد الإصابات إلى 20610 إصابة.

كما، أكدت وزارة الصحة تسجيل 123 وفاة، وبذلك يرتفع عدد الوفيات إلى 1556حالة وفاة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء بلغ 7635 حالة. 
 
وأكدت وسائل إعلام إيرانية شفاء مسن إيراني من محافظة اردبيل شمال غرب إيران عن عمر 101 عام من فيروس كورونا.

 وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي أن قوات التعبئة الصحية نجحت في مسح حالات أكثر من 25 مليون مواطن.

وكان رئيس اللجنة العلمية لمقر مكافحة فيروس كورونا في إيران الدكتور مصطفى قانعي قال إنه “تم تركيب دواء في إيران من العقاقير الطبية المتوفرة في البلاد، وهو يساعد في معالجة الأضرار الرئوية التي يسببها فيروس كورونا”. 

المصدر: وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *