استخدامات جمالية لمعجون الأسنان

يشكّل معجون الأسنان جزءاً أساسياً من احتياجاتنا اليومية، ولكنه لا يقتصر فقط على تنظيف الأسنان فهو يتميّز بخصائص جمالية للعناية بالبشرة والشعر كونه يحتوي على معادن وعناصر غذائية تفيد بشرتك وتعالج شعرك. اطّلعي معنا على أبرز الفوائد الجمالية لمعجون الأسنان واستخدميه بنفسك لتلتمسي نتائجه الرائعة.

يساعد معجون الأسنان على إزالة البقع الداكنة وعلاج البشرة من البثور وحب الشباب. لا تترددي بتطبيقه على عيوب بشرتك لتتخلّصي كليّاً من الشوائب. يمكنك أن تمزجيه مع الطماطم أو مع الليمون ومن ثم تطبيقه على الحبوب والبقع لحوالى 10 دقائق لتنعمي بوجه نقي وخالٍ من العيوب.

من ناحية أخرى، يعمل معجون الأسنان على معالجة مشاكل الشعر وبالأخص الأطراف المتقصّقة من خلال تنعيمها والحدّ من التلف. اهرسي موزة واحدة وأضيفي عليها ملعقة كبيرة من معجون الأسنان وضعي المزيج على أطراف شعرك لحوالى نصف ساعة كل أسبوعين لتحصلي على شعر أكثر صحة.

اقرأ أيضاً:  صحة القلب تتأثر سلبيا بتغيير وقت النوم

يمكنك استخدام معجون الأسنان لتقشير شفتيك وتنعيمهما. امزجيه مع العسل وافركي شفتيك بالمزيج بواسطة فرشاة أسنان للتخلّص من الجلد الميت، وبذلك سوف تحصلين على شفتين أكثر نعومةً وحيوية.

وأخيراً، جرّبي تدليك جسمك بمزيج من معجون الأسنان مع الحليب لحوالى 20 دقيقة أسبوعياً للحد من نمو الشعر الزائد. افركي جسمك عكس اتجاه نمو الشعر وكرّري العملية مرّة أو مرّتين في الأسبوع للتخفيف من الشعر في جسمك.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *