الإصابات تتجاوز 8 ملايين عالمياً وكورونا يعود الى الصين

تخطى عدد الأشخاص المصابين بفيروس “كورونا” حول العالم حاجز الـ 8 ملايين مصاب، وتصدّرت الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضرراً، تليها البرازيل، يأتي ذلك بينما تفشى الوباء من جديد في الصين.

وتصدرت الولايات المتحدة القائمة بعدد الإصابات بلغ مليونين و165 ألفاً و872، تليها البرازيل بـ 867 ألفاً و882، وحلّت روسيا في المرتبة الثالثة بأكثر من 523 ألف إصابة، تليها الهند بأكثر من 333 ألفاً، بحسب مواقع الكترونية.

وبلغ عدد الوفيات بالولايات المتحدة 117 ألفا و883، في حين تجاوز عدد المتعافين حاجز 870 ألفاً.

وعقب فترة من تخفيف إجراءات الإغلاق والحجر، فرضت السلطات الصينية حجراً صحياً على عشرة أحياء سكنية جديدة في العاصمة بكين بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا”، وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة تسجيل 49 إصابة جديدة، 36 منها في بكين، ليصل إجمالي عدد الإصابات في العاصمة إلى 80.

اقرأ أيضاً:  بيلا حديد برسالة لمواجهة فيروس كورونا

وبعد ظهر اليوم الاثنين، أغلقت سيارات الشرطة الطرق قرب مجمع مركز “غوانغان” الرياضي في بكين، وطالب رجال الأمن الناس بالحفاظ على التباعد الاجتماعي بينهم لدى قدومهم لإجراء اختبارات الكشف عن فيروس “كورونا”.

وعبر مكبرات الصوت، وقف عاملون يرتدون ملابس الوقاية الشخصية البيضاء عند بوابات المركز لتوجيه القادمين وطلبوا منهم التجمع في مجموعات بحسب الأحياء التي يقطنون فيها مع تجنب لمس بعضهم بعضاً.

وكانت السلطات الصينية قد أغلقت قبل يومين سوقا لبيع الخضروات بالجملة في العاصمة، بعد إصابة رجلين ترددا على السوق.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *