القهوة تساعد على الحد من الوزن الزائد لدى النساء

أظهرت دراسة حديثة أن النساء اللاتي تتناولن من كوبين لثلاثة أكواب قهوة يوميا تنخفض لديهن نسبة الدهون في الجسم مقارنة بغيرهن ممن تتناولن أقل من ذلك أو لا تتناولن القهوة على الإطلاق.

ووجدت الدراسة، التي نشرت نتائجها ”الديلي ميل” أن القهوة تحتوي على مركبات تتسم بخواصها المضادة للسمنة التي تؤدي لانخفاض نسبة الدهون الكلية في الجسم. وهو النمط الذي تم رصده لدى السيدات من كافة الأعمار السنية، بغض النظر عما إن كانت القهوة بكافيين أو بدون كافيين.

واتضح من الدراسة التي أجريت في جامعة أنجليا روسكين البريطانية أن النساء ما بين 20 إلى 44 عاما وتتناولن كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميا تقل لديهن نسبة الدهون في البطن بنسبة 3.4 % مقارنة بغيرهن من النساء اللاتي لا تشربن القهوة.

اقرأ أيضاً:  هل السكر الموجود في الفواكه مضرّ؟

كما ثبت أن النساء اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 45 إلى 69 عاما وتتناولن 4 أكواب من القهوة أكثر يوميا تنخفض لديهن نسبة الدهون في منطقة البطن بنسبة 4.1 %.

واكتشف الباحثون عموما أن متوسط نسبة الدهون الاجمالية في الجسم ينخفض بنسبة 2.8 % لدى السيدات من كافة الأعمار السنية عند تناولهن من كوبين إلى ثلاثة أكواب قهوة يوميا.

كما تبين أن عاملي “التدخين” و”الأمراض الزمنة” لم يكن لهما أي تأثير على النتائج التي خلص إليها الباحثون في الأخير. و

يذكر أن الكافيين يحظى أيضاً بتأثير ايجابي على الرجال، وان كان ذلك أقل وضوحا بكثير وفق ما تبينه نتائج الأبحاث

واتضح أن الرجال ما بين 20 إلى 44 عاما ويتناولون كوبين إلى 3 أكواب من القهوة يوميا تنخفض لديهم نسبة الدهون العامة في أجسامهم بنسبة 1.3 % مقارنة بغيرهم من الرجال الذين لا يشربون القهوة، كما تنخفض لديهم نسبة الدهون في البطن بنسبة 1.8 %.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *