الكرامة بطلاً لدوري السوري لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه

فاز نادي الكرامة بكرة السلة، السبت، في المباراة النهائية الفاصلة أمام الوحدة في حمص بنتيجة 74- 51 ليتوج ببطولة الدوري السوري لكرة السلة لموسم 2020-2021 للمرة الأولى في تاريخه.

وبدأت رحلة الكرامة في “الفاينال” عندما نجح الاثنين 12 تموز في إثبات تفوقه بذهاب النهائي بفوزه على “الوحدة” بنتيجة 79-64 في صالة “الفيحاء” بـ”دمشق”.

ولكن “الوحدة” نجح الجمعة بالتغلب على مضيفه “الكرامة” في مباراة الإياب التي أقيمت على أرض صالة “غزوان أبو زيد” بنتيجة 74/69 بعد تمديد المباراة لشوط إضافي إثر نهاية وقتها الأصلي بالتعادل ليكون السبت هو يوم الظفر بلقب الدوري بالنسبة للكرامة.

وكان الكرامة صعد إلى “الفاينال” بعد تغلبه على الاتحاد في أول لقاء بنتيجة 88/98، ليعود “الأهلي” بالنتيجة في اللقاء الثاني ويتغلب على “الأزرق الحمصي” بنتيجة 72-68، قبل أن يحسم “الكرامة” التأهل للقاء الحاسم ويتوّج ببطولة الدوري.

اقرأ أيضاً:  تحقيق مارادونا يوضح معلومة صادمة عن وفاته

يُذكر أن نادي الكرامة كان تعاقد في سوق انتقالات سلة الرجال الماضي مع نجوم منتخبنا الوطني وعلى رأسهم العملاق عبد الوهاب الحموي “هابو” قادماً من نادي الجيش علماً أن هابو كان لاعباً سابقاً في الكرامة،

وعمر الشيخ علي “من نادي الجيش أيضاً”، وجورجي نظاريان “من الجلاء” وأنس شعبان “من الوثبة” كما عاد إلى الفريق نجمه أشرف الأبرش بعد انتهاء إعارته لنادي الوثبة.

كما تعاقد نادي الكرامة مع المدرب خالد أبو طوق الذي قاد فريق الجيش لتحقيق بطولات الدوري والكأس في المواسم السابقة.

قد يعجبك أيضا