بين المكياج المات والغلوسي، اكتشفي أيّهما يليق بكِ

صحيح أنّ المكياج هو فنّ بحدّ ذاته ولا يخضع لأي قواعد، ولكن لا يجب أن نغفل عن حقيقة مهمّة وهي أنّ الألوان والتركيبات جميعها لا تليق بجميع النساء. في ظلّ تنافس صيحتَيْ المكياج المات والغلوسي، سنشارككِ في مقالنا هذا كيفية اعتماد كلّ منهما.

حدّدي أولاً نوع بشرتكِ
أولاً عليك أن تتعرّفي جيداً إلى بشرتك. هل تعانين من الجفاف؟ هل بشرتكِ دهنية أم مختلطة؟ هل تعانين من شوائب البشرة مثل التصبّغات وآثار حبوب الشباب؟ هل تعانين من الكثير من التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى؟ يمكنك حتماً زيارة طبيب الجلد أو عيادة التجميل لتحصلي على الإجابة الواضحة عن هذه التساؤلات.

التركيبة الغلوسي
إن كنتِ تعانين من جفاف البشرة، فابتعدي كلياً عن المستحضرات ذات التركيبات الماتية. تركيبة هذه المستحضرات عادة ما تكون سميكة أو ثقيلة، وبالتالي قد تسهم في إغلاق مسام البشرة وتعرّضها للمزيد من الجفاف.
المكياج الغلوسي يناسب تماماً البشرة النقية التي تحتاج فقط إلى لمسة إضافية من الإشراق. فهو يعطيها المزيد من الإضاءة ويجعلها تبرز أكثر وتتألق أكثر.

اقرأ أيضاً:  سرعة القذف... مشكلة موروثة أو نفسية؟

متى تختارين التركيبة الماتية؟
إن كنتِ تعانين من آثار حب الشباب أو من التجاعيد، فابدئي أولاً بتطبيق الـBase الذي يعطي بشرتك بعض الترطيب ويحميها ويحضّرها لتطبيق المكياج. بعد الـBase يمكنك تطبيق كريم الأساس الماتي الكثيف لتتأكدي من إخفاء كل آثار حب الشباب والشوائب الأخرى.
إن كنتِ تتمتعين ببشرة دهنية وتريدين التقليل من مظهرها اللامع، ما عليكِ سوى الاعتماد على مستحضرات التجميل الماتية. الأفضل أن تختاريها بتغطية متوسطة لأن التغطية الكاملة تثقل البشرة وتبدو مثل طبقة ثانية على الوجه. يمكنك أيضاً استخدام البودرة المضغوطة للسيطرة على اللمعان مع مرور ساعات النهار خصوصاً عندما يكون الطقس رطباً وحاراً. هذه الخطوة عليكِ حتماً تجنّبها إن كانت بشرتكِ جافة.

اقرأ أيضاً:  لماذا الحجر المنزلي مفيد جداً لبشرتك؟

المصدر: نواعم

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *