تسارع وتيرة انتشار فيروس كورونا بالعالم واجراءات دولية إضافية

سجلت العديد من الدول العربية والاجنبية زيادة في عدد ضحايا فيروس “كورونا” المستجد، وسط مواصلة الدول اتخاذ تدابير اضافية مشددة للحد من تفشي الوباء، تضمنت أبرزها حظر التجول.

وذكرت وكالات انباء ان لبنان سجل 8 اصابات جديدة ليرتفع العدد الى 256، كما سجلت مصر 5 حالات وفاة ليرتفع العدد الى 19، فيما بلغ عدد المصابين 366 بعد اكتشاف 39 حالة جديدة.

وسجل الاردن 15 حالة اصابة جديدة، ليبلغ العدد الكلي 127، فيما سجل المغرب 12 اصابة جديدة، ليرتفع العدد الى 134، في وقت سجلت السعودية 51 حالة اصابة جديدة، ليصل العدد الى 562 حالة، كما اعلن العراق عن وفاة 3 اشخاص ممايرفع العدد الى 23، اما حصيلة الإصابات في هذا البلد فوصل الى 23 حالة.

واتخذت عدد من الدول العربية تدابير اضافية للحد من انتشار الفيروس، حيث فرضت الجزائر حظر التجول في العاصمة من السابعة مساء وحتى السابعة صباحا وإغلاق كامل لمدينة البليدة، مركز أكبر تفش لفيروس كورونا في البلاد، بدءا من الثلاثاء ولمدة عشرة أيام.

اقرأ أيضاً:  أردوغان يتلقى لقاح كورونا

 كما قرر الاردن تمديد حظر التجول إلى أجل غير مسمى، مع إغلاق المتاجر، واعتماد خطة توصيل المستلزمات الغذائية إلى المواطنين في جميع أنحاء البلاد .

 وقررت قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) فرض حظر شامل للتجول عشرة أيام ابتداء من يوم الأربعاء، كما عززت تونس وحدات الجيش في الشوارع عقب قرار الحظر الصحي الشامل لمواجهة الفيروس.

وقررت إدارة الأوقاف السنية في مملكة البحرين،  تعليق إقامة صلوات الجماعة في كافة المساجد ، في خطوة تأتي لمنع انتشار فيروس “كورونا”، كما علقت الإمارات كل الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى البلاد.

واعلن السودان فرض حظر التجوال من الساعة 8 مساء حتى 6 صباحا ابتداء من الثلاثاء ، كما قررت السلطات الافراج عن أكثر من أربعة آلاف سجين لمنع تفشي الفيروس في السجون.

اقرأ أيضاً:  كورونا حول العالم 2.2 مليون إصابة و 150 الف حالة وفاة

 وبخصوص الدول الأجنبية، سجلت تركيا 7 حالات وفاة ليبلغ العدد الكلي 37، فيما وصل عدد المصابين الى 602 حالة، فيما سجلت ايطاليا 602 حالة وفاة جديدة  وبذلك يرتفع إجمالي الوفيات إلى 6078 شخصا.

وقفزت حالات الاصابة في المانيا الى 22672 حالة كما توفي 86 شخصاَ، فيما سجلت ايران 127 حالة وفاة جديدة ليصل مجموع الوفيات في البلاد إلى 1812 حالة،  اما عدد المصابين فقد تجاوز 23 ألف شخص

وسجلت سويسرا 1046 حالة إصابة جديدة ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 8060 ، فيما ارتفع عدد الوفيات الى  66، كما سجلت هولندا 34 حالة وفاة جديدة  ليصل عدد المتوفين الى 213، كما سجلت 545 اصابة، ليبلع العدد الكلي 4749 حالة.

وأعلنت بلجيكا عن وفاة 13 شخصا بسبب الفروس ليصل مجموع الوفيات الى 88، الى جانب اصابة  3743 مصابا بعد تسجيل 342 حالة إصابة جديدة، كما سجلت اسبانيا 462 حالة وفاة ليرتفع العدد الى 2182، اما اسرائيل فارتفع عدد المصابين بالوباء الى  1238، بعد اكتشاف 167 إصابة.

اقرأ أيضاً:  كورونا عائد بقوة في 2022 فما السر ؟

 وبخصوص التدابير المتخذة للحد من الفيروس،  قررت روسيا فرض حظر تجول على المسنين بعمر الـ 65 ومافوق، كما دخلت إيطاليا مرحلة أكثر صرامة من الإغلاق الكامل حيث شددت الحكومة على حركة السفر وعمل الشركات في محاولة لاحتواء الوباء.

ونشرت وزارة الدفاع الامريكية وحدات من الحرس الوطني في عدة ولايات للمساهمة في مواجهة تداعيات الفيروس، فيما اعلنت الهند فرض حظر للتجوال في عموم البلاد حتى نهاية الشهر الجاري لمنع انتشار الفيروس.

يشار الى ان الفيروس ظهر اول مرة في اواخر كانون الاول الماضي في مدينة ووهان الصينية.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *