تسلا تُخطط لتقسيم أسهمها لتشجيع الناس على شرائها

أعلنت تسلا عن خطة جديدة لتقسيم أسهمها بنسبة واحد إلى خمسة على أن تدخل حيّز التنفيذ في 28 أغسطس القادم، وتهدف الشركة أن يساعد هذا التقسيم على خفض سعر السهم وبالتالي تشجيع المزيد من الأشخاص على الشراء.

وفي النقاط التالية سنعرض أهم المعلومات في هذا الخصوص:

  • يبلغ سعر سهم تسلا وقت كتابة هذا التقرير 1,544.10 دولار أميركي ليرفع من قيمتها السوقية إلى أكثر من 287 مليار دولار أميركي في تسارع هائل على مدار شهر ونصف تقريبًا، ففي الأول من يوليو الماضي تجاوزت قيمة الشركة 200 مليار دولار لأول مرة.
  • لكن مع ارتفاع سعر السهم لأكثر من ألف دولار ينفر المستثمرين ويكون من الصعب على الأفراد شراء عدد كبير من الأسهم، خاصةً المتداولون الصغار الذين يستخدمون تطبيقات مثل Robinhood على الهواتف الذكية.
  • مع الانقسام الجديد في الأسهم يحصل جميع حاملي أسهم تسلا على أربعة أسهم إضافية بدءًا من 21 أغسطس القادم، على أن تكون قيمة الأسهم الخمسة مجتمعة مساوية لقيمة سهم واحد حاليًا.
  • لذا الأمر بالنسبة للمستثمرين الحاليين سيان، لكن بالنسبة للمستثمرين الجُدد هو أمر رائع حيث يخفض من قيمة السهم الواحد وبالتالي يتمكن الأفراد من شراء أكثر من سهم بسهولة.
  • كما أنّ الأمر مفيد جدًا بالنسبة لشركة تسلا للدفاع عن نفسها ضد مزاعم تضخّم أسهمها، كما يعطيها هذا الانقسام صورة الشركة التي يمكن للجميع الاستثمار فيها.
  • هناك أيضًا أسباب أخرى تدفع شركات مثل تسلا وقبلها أبل وأمازون وجوجل إلى تقسيم أسهمها مثل السيولة، فالأسهم مرتفعة السعر تُصعّب عملية الحصول على السيولة المالية لأنّ بيع الأسهم بسعر مرتفع أصعب كثيرًا من بيعها بسعر منخفض.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *