جيف بيزوس يتخلى عن منصب الرئيس التنفيذي لأمازون

بعد ساعات قليلة من إعلان أمازون عن واحدة من أكبر صفقاتها من خلال الاستحواذ على شركة صناعة الأفلام الشهيرة MGM بمبلغ قياسي تجاوز 8 مليارات دولار، كانت أمازون على موعد مع إعلان جديد أكثر أهمية، و يتعلق الأمر بالإعلان عن مغادرة جيف بيزوس لمنصبه كرئيس لأمازون.

فقد أعلن جيف بيزوس عن قرار مغادرة منصبه كرئيس مدير تنفيذي لعملاق التجارة الإلكترونية أمازون و ذلك كما كشف عنه في حوار مع مجلة Variety الأمريكية، و أشار جيف بيزوس أن ذلك سيتم بشكل رسمي في 5 يوليوز المقبل، و قد اختار “أندي جاسي” ليخلفه في هذا المنصب، لكن مغادرة جيف بيزوس لمنصب الرئيس المدير التنفيذي لا يعني بأنه سيتخلى بشكل نهائي عن مسؤولياته في الشركة، بحيث أنه سيظل في مجلس إدارة الشركة.

اقرأ أيضاً:  واتساب” تتيح نقل المحادثات من “أندرويد” إلى “آيفون”

و بالنسبة لجيف بيزوس فإن تاريخ 5 يوليوز الذي يعتزم فيه التخلي عن منصبه يعتبر تاريخا يحمل رمزية كبيرة، حيث يقول في حواره مع مجلة Variety : “إنه تاريخ عاطفي بالنسبة لي ، إنه تاريخ تأسيس أمازون رسميًا كشركة تجارية في العام 1994 ، قبل 27 عامًا.”، كما علق على تولي أندي جاسي لهذا المنصب بالقول: “إنه يتمتع بأعلى المعايير وأنا أضمن أن آندي لن يدع الكون يجعلنا نموذجيًا. لديه الطاقة اللازمة للبقاء على قيد الحياة فينا ما جعلنا مميزين”.

و كان جيف بيزوس قد أشار إلى خطوة التنحي في فبراير الماضي، و اعتبرها فرصة لكي يتفرغ لمشاريع أخرى مهمة على رأسها مشروع Blue Origin الطموح و الرائد و الذي يهدف إلى تمكين من البشر من السفر عبر الفضاء، حيث قال جيف بيزوس في هذا الصدد ” بصفتي رئيسًا لـ Exec ، سأظل منخرطًا في مبادرات أمازون المهمة ، ولكن لدي أيضًا الوقت والطاقة التي أحتاجها للتركيز على صندوق Day 1 Fund ، Bezos Earth Fund ، Blue Origin ، وواشنطن بوست ، وشغفي الأخر.

قد يعجبك أيضا