حال كورونا في العالم وإيطاليا تسجل 368 حالة وفاة بيوم واحد

سجلت ايطاليا يوم الاحد 368 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد لتسجل اعلى مستوى في نعدل الوفيات منذ ظهور المرض في البلاد فيما قررت قطر تعليق جميع الرحلات القادمة اليها بدءا من مساء الاربعاء ولمدة 14 يوما

ونقلت وكالة رويترز عن هيئة الحماية المدنية الايطالية ان إجمالي عدد الوفيات ارتفع إلى 1809 وفيات من 1441 حالة وفاة أمس السبت، بزيادة يومية نسبتها 25%.

وتعد إيطاليا بتسجيلها 24.7 ألف حالة المنطقة الأكثر تضررا من انتشار الفيروس بعد الصين التي سجلت أكثر من 80 ألف إصابة ونحو 3200 وفاة.

بدوره وجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتعليق جميع الرحلات القادمة للدوحة ابتداء من مساء الأربعاء الموافق للـ18 من مارس ولمدة 14 يوما قابلة للتجديد.

اقرأ أيضاً:  هذه العوامل تضعف مناعتك وتجعلك فريسة سهلة لكورونا

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن الشيخ تميم قوله اننا “اطلعنا على عمل اللجنة المعنية بمنع انتشار فيروس كورونا، والأمور تسير بشكل جيد والجهات تقوم بواجبها على أكمل وجه”.

وأكد أمير قطر، على اتخاذ تدابير إضافية للسيطرة على الوباء وأشار إلى أن الخطة تهدف لحصار الفيروس بأقل إرباك، وهي مسؤولية جماعية تتطلب التزام وتعاون الجميع دون استثناء ودون إبطاء.

وعطل عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وتجاوزت الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 160 ألف مصاب، وتخطت الوفيات 6 آلاف حالة وفاة، فيما قارب عدد المتعافين من 76 ألفا.

اقرأ أيضاً:  مع تخفيف إجراءات كورونا .. ارتفاع عدد اللاجئين العابرين إلى أوروبا مجدداً

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 آذار مرض فيروس كورونا “جائحة” أو “وباء عالمي”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *