خطوات لتحصلي على شعر طويل صحي وجذاب

الشعر الطويل والصحي هو من المزايا الجمالية التي تهدف إليها الكثير من النساء، ولكن لا تخلو عملية الحصول على الشعر الطويل من الصعوبات والتحديات، لذلك نقدّم لك في ما يلي بعض النصائح المفيدة التي من شأنها أن تساعدك في الحفاظ على شعرك والحصول على شعر طويل وصحي وحيوي.


نصائح للحصول على شعر طويل

للوصول إلى هذا الهدف، من الضروري أن تأخذي بعين لاعتبار العديد من النواحي في ما يخص الاعتناء بالشعر، وهذه ابرز الخطوات التي عليك القيام بها:

اختيار المستحضرات المناسبة: من الضروري أن تهتمي بانتقاء المستحضرات المناسبة لنوع شعرك، فالشامبو والبلسم المناسبين يساعدان في حماية الشعر من الجفاف والتكسّر ومن التساقط، وهذه شروط أساسية للحصول على الشعر الطويل.

غسيل الشعر: يجب أن يكون بواسطة المياه الدافئة وليس المياه الساخنة التي تسبب فقدان الشعر للرطوبة الناتجة عن الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس. وفقدان الرطوبة يؤدي إلى تساقط الشعر وتكسره وتقصف أطرافه مما يمنعك من الحصول على الشعر الطويل الذي تتمنينه.

تمشيط الشعر: من الضروري أن تتجنّبي تمشيط الشعر وهو مبلول، لأنه في هذه الحالة يكون حساساً أكثر من العادة، والتمشيط يمكن أن يؤدي إلى تساقطه. كما ومن المهم استخدام المشط ذي الأسنان العريضة التي لا تسبب تساقط الشعر كثيراً.

تجفيف الشعر: عند الانتهاء من غسل الشعر، يجب تخفيفه بنعومة ورقة بواسطة منشفة قطنية نظيفة، ناعمة وطرية. كما ومن الضروري أن تتجنّبي الإفراط في تعريض الشعر إلى حرارة المجفف وأدوات التمليس، لأن هذه الأدوات من شأنها أن تتسبب بجفاف الشعر وتكسره وتساقطه.

قص الشعر: من المهم أن يتم قص أطراف الشعر مرة كل شهرين أو ثلاثة أشهر، وذلك للسماح للشعر بأن يتنفس من أطرافه وأن ينمو بشكل صحي أكثر وذلك يصب في مصلحتك بما يخص الحصول على الشعر الطويل.

النظام الغذائي والابتعاد عن التوتر: إن شرب كميات كبيرة من المياه أي ما يعادل ليترين أو ثمانية أكواب يساهم في الحفاظ على رطوبة الشعر من الداخل، كما أن استخدام الماسكات المغذية وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن يساهمان أيضاً في تحسين صحة فروة الرأس وبالتالي يخفف من تساقط الشعر ومشاكله الأخرى، مما يساعدك في الحصول على الشعر الطويل. وبما أن التوتر هو ايضاً من العوامل التي تزيد من تساقط الشعر، فإن الاسترخاء والنوم لفترات كافية هما ايضاً من العوامل التي تساعد في الحصول على الشعر الطويل.

الحماية من الشمس: فالتعرض لفترات طويلة إلى أشعة الشمس المباشرة من شأنه أن يؤدي إلى تكسر الشعر وتلفه وتساقطه. لذلك عليك التنبّه إلى أهمية حماية شعرك من الشمس عن طريق ارتداء القبعة في حال اضطررت إلى الخروج في وقت الظهر.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *