رامي مخلوف: “يد خفية” تتجرأ على التعدي على الملكية الخاصة.. والايام المقبلة “حاسمة”

طالب رجل الأعمال، وابن خال رئيس الجمهورية، رامي مخلوف، بوقف “التجاوزات” والإجراءات التي استهدفت أعماله، متهماَ “يد خفية خارقة” بالسماح لبعض الأشخاص بالتعدي على الملكية الخاصة، وهدد بان “الايام القادمة حاسمة”.

واتهم مخلوف، في منشور عبر صفحته على الفيسبوك، “يدا خفية ذات قوة خارقة” بالسماح لبعض الأشخاص بالتجرؤ على الملكية الخاصة وبالتهديد باتخاذ إجراءات جدية ضد اعماله إذا لم يتم تنفيذ المتطلبات.

وتحدث عن الاجراءات التي استهدفت مصالحه واعماله والتي تتضمن مطالبته من قبل الهيئة الناظمة للاتصالات، بدفع مبلغ ١٣٤,٠٠٠,٠٠٠,٠٠٠ مليار ليرة سورية، لصالح خزينة النظام، والطلب من شركته “سيرتيل” دفع ما قيمته 50% من عائدات الشركة، لصالح الهيئة.

كما انتقد مخلوف الحجز على أمواله وأموال زوجته وأولاده، وتحدث ايضاَ عن اعتقال موظفيه، ثم الطلب بتعيين حارس قضائي على شركة “سيرتيل” للاتصالات الخلوية التابعة له.

وهدد مخلوف “إن أصروا على موقفهم بنصرة الظالم على المظلوم فالعنوني إن لم يكن هناك تدخل إلهي يوقف هذه المهزلة ويزلزل الأرض بقدرته تحت أقدام الظالمين”، وأقسم قائلا “ستذهلون”.

وسبق ان تحدث مخلوف عبر مقاطع فيديو ومنشورات عن حملة ضغوطات تعرض لها على يد الاجهزة الامنية، ومحاوله لإقصائه من ادارة “شركة “سيرياتيل” بعد اعتقال الموظفين الذين يعملون فيها، وإرغامه على دفع مبالغ مالية ضخمة، وتعرضه للتهديد في حال لم ينفذ مجموعة من الشروط.

وكان مخلوف اعلن عن نقل ملكية أسهمه في المصارف والشركات، الى “أعمال الخير”، وذلك تعليقاَ على بعض الصفحات التي نشرت قائمة بملكيته وأسهمه في المصارف والشركات.

وأصدرت محكمة القضاء الإداري بدمشق قرارا يقضي بمنع مغادرة رامي مخلوف خارج البلاد، بعد ادعاء تقدمت به وزارة الاتصالات، كونها الجهة المطالبة بمبالغ مالية من شركة “سيرتيل” للاتصالات التي يديرها مخلوف.

وأصدرت وزارة المالية، مؤخراَ ، قراراَ يقضي بالحجز على أموال رجل الأعمال، وابن خال رئيس الجمهورية، رامي مخلوف، وزوجته وأولاده.

وجاء في القرار، أن الحجز الاحتياطي يأتي “ضمانا لتسديد المبالغ المستحقة لهيئة تنظيم الاتصالات”.

واتهمت وزارة الاتصالات رامي مخلوف بـ”التهرب من سداد حقوق الخزينة”، في حين نفى الاخير مؤكدا بان تخلف شركة “سرياتيل” عن دفع  المستحقات عليها للخزينة  هو امر “غير صحيح”.

واتخذت السلطات مؤخراَ اجراءات ضد رجل الاعمال رامي مخلوف، الذي يستحوذ على معظم أسهم شركة الاتصالات الخليوية “سيرياتيل” ذات الانتشار الواسع.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *