طرق التخلص من الرؤوس السوداء بسهولة

المشاكل التي تصيب البشرة عديدة، ومن أكثرها شيوعاً ظهور الرؤوس السوداء التي تعتبر من أنواع حبّ الشباب الخفيفة، والتي تحدث بسبب زيادة إفراز الدهون والزيوت التي تؤدي الى إنسداد مسامات البشرة، علماً أن هذه حبوب الصغيرة السوداء غالباً ما تظهر في منطقة الوجه، وتحديداً في منطقة الجبهة والأنف والذقن.

وللتعرّف على أبرز الخطوات المنزلية والنصائح التي تساهم في التخلّص من الرؤوس السوداء، إليكِ هذه المعلومات التي نقدّمها لكِ بالتفصيل :

الإهتمام بغسل البشرة جيداً

لا يجب إهمال غسل الوجه مرتين على الأقل يومياً بمالء الدافئ والغسول المخصص، حيث أن هذه الخطوة ضرورية لإزالة الأوساخ والزيوت العالقة بالبشرة، مع ضرورة الإهتمام بترطيب البشرة دورياً لوقايتها من الجفاف. وبعد غسل الوجه، من المهم تجفيف البشرة بإستخدام منشفة خاصة وناعمة لإزالة بقايا الزيت الزائد في حال وجوده.

اقرأ أيضاً:  كي لا تخسر نظرك بسبب الهاتف الذكي..

تقشير البشرة دورياً

من الضروري القيام بتقشير البشرة بشكل دوريّ لمرّة واحدة في الأسبوع على الأقلّ، ما يساعد على إزالة طبقات الجلد الميّتة، وبالتالي يحدّ من ظهور الرؤوس السوداء المزعجة.

تطبيق خليط الشوفان على البشرة

في حال ظهور الرؤوس السوداء بكثرة على بشرة الوجه، ننصحكِ بتدليك البشرة بخليط الشوفان مع القليل من ماء الورد وتركه لحوالي 10 دقائق قبل غسل البشرة جيداً بالماء الدافئ.

اللجوء الى حمامات البخار

يعمل البخار على فتح مسام البشرة، ما يساعد على التخلّص من الرؤوس السوداء بشكل أسهل وأسرع، وذلك من خلال تعريض الوجه الى وعاء يحتوي على الماء الساخن لمدةٍ تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، مع أهميّة وضع منشفة فوق الرأس للاستفادة من أكبر كمية من البخار. وهنا نشير الى أنه من الضروري الإمتناع عن ضغط الرؤوس السوداء بواسطة الأصابع بهدف إخراجها، حيث أن هذه الطريقة تزيد من إحتمال تعرّض البشرة للإلتهاب، كما أنّها لن تمنع الرؤوس السوداء من التكوُّن من جديد.

اقرأ أيضاً:  علاج منزلي لانخفاض حموضة عصير المعدة

المصدر: صحتي

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *