فايزر تعلن عن دواء جديد لعلاج كورونا

أعلنت شركة “فايزر” الأمريكية أن “الاختبارات السريرية التي أجريت لأول حبة من نوعها أنتجتها لعلاج مرضى كورونا، تظهر أنها عالية الفعالية”، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

ونجح الدواء، الذي أطلق عليه اسم “باكسلوفيد”، بنسبة 89 بالمئة في خفض خطر نقل المرضى إلى المستشفيات أو وفاة العديد من البالغين المصابين بـ”كوفيد 19″، والأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض الشديد.

وذكرت الشركة أن نتائج هذا الاختبار السريري الذي جرى في المرحلة المتوسطة إلى المتأخرة جيدة، إلى درجة أنها ستتوقف عن البحث عن أشخاص جدد لإخضاعهم للاختبارات.

وأصدرت شركة “فايزر” نتائج أولية لدراستها على 775 بالغاً، وكان لدى المرضى الذين يتناولون دواء الشركة مع مضاد فيروسات آخر انخفاضاً بنسبة 89 في المائة في معدل دخولهم إلى المستشفى أو الوفاة بعد شهر، مقارنة بالمرضى الذين يتناولون حبوباً وهمية.

اقرأ أيضاً:  10 مليارات دولار قيمة الصفقة بين بيل غيتس والوليد بن طلال

وبحسب تلك النتائج، فإن أقل من 1 في المائة من المرضى الذين يتناولون الدواء احتاجوا إلى دخول المستشفى ولم يمت أحد، وفي مجموعة المقارنة، تم نقل 7 في المائة إلى المستشفى وكانت هناك سبع وفيات.

ومن المقرر أن ترفع البيانات إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية في أقرب وقت، بهدف الحصول على إذن لاستخدام الدواء، الذي بدأت “فايزر” تطويره في آذار 2020، بشكل طارئ.

قد يعجبك أيضا