فوائد الحبة السوداء الصحية

إن الحبة السوداء هي نوعٌ من النبات، لطالما استخدمت لصنع الدواء لأكثر من 2000 سنة علماً انه تم اكتشافها في قبر الملك توت عنخ أمون. وقد أكّد العلماء على أهميتها في التاريخ للشفاء وحماية الجسم من الأمراض والفيروسات، كما أنها تستخدم في الطبخ لإضافة نكهة إلى الخبز والكاري والمخللات. عند تناولها، يكون للبذور نكهة مريرة غالباً ما تقارن بالكمون أو الزعتر.

الربو

إن تناول الحبة السوداء عن طريق الفم مع أدوية الربو يمكن أن يحسن السعال والصفير ووظيفة الرئة لدى بعض الأشخاص المصابين بالربو وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة هارفارد. ولكن يبدو أنها تعمل فقط لدى المرضى الذين يعانون من ضعف وظائف الرئة قبل العلاج، وهي لا تعمل جيداً مثل الأدوية الخاصة بالربو مثل الثيوفيلين أو السالبوتامول.

اقرأ أيضاً:  فوائد التمر الهندي

فقدان الوزن

أظهرت دراسة أجراها علماء من جامعة Tehran University of Medical Sciences أن البذور السوداء يمكن أن تساعد في خفض مؤشر كتلة الجسم  (BMI). لم يبلغ المشاركون في الدراسة عن أي آثار جانبية شديدة من تناول هذا المكمّلات. وجدت دراسة نشرت في مجلة السكري واضطرابات التمثيل الغذائي في عام 2013 أن زيت الحبة السوداء يمكن أن يكون فعالًا في معالجة السمنة.

تحسين وظائف الكبد والكلى

وفقًا لدراسة أجريت عام 2013 على الفئران من قبل National Research Center، قد تقلل الحبة السوداء من مضاعفات أمراض الكبد والكلى ويحسن بنية الأعضاء.

خفض نسبة الكوليسترول المرتفعة

إن تناول الحبة السوداء يقلل من ارتفاع الكوليسترول. تحتوي الحبة السوداء على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الصحية التي يمكن أن تساعدكم في الحفاظ على مستويات الكولسترول الصحية. تتضمن أمثلة هذه الأحماض الدهنية أحماض اللينوليك وحمض الأوليك. يمكن أن تختلف مستويات الزيوت اعتماداً على مكان زراعة البذور السوداء.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *