فوائد الشاي المثلج تعرف عليها

الشاي المثلج هو مشروب يتم تحضيره عن طريق تبريد الشاي المخمر إذ يُقدم بشكل عام مع الثلج، وهو مشروب شهير في جميع أنحاء العالم ، وعادة ما يتم صنعه من الشاي الأخضر أو​ الأسود.

يمكن تقديم الشاي المثلج محلى أو غير محلى، عادي أو بنكهات مضافة مثل الليمون أو الخوخ. ومع ذلك، فإن بعض البلدان لديها نسختها الخاصة من هذا المشروب. في البرازيل، يُصنع من Yerba Mate، بينما يتم تقديمه في تايوان عادةً مع الحليب، وفقاً لموقع “timeanddate“.

تاريخ يوم الشاي المثلج

في حين أن وصفات الشاي المثلج تعود إلى سبعينيات القرن التاسع عشر، إلا أن شعبيتها لم تنتشر حتى عام 1904. حيث تعود هذه الشعبية بشكل أساسي الى حرارة الصيف المرتفعة.

اقرأ أيضاً:  3 طرق لمعالجة المكسرات ليحصل الجسم على أقصى فائدة منها

فوائد الشاي المثلج

يعتبر الشاي المثلج مصدر غني بالمنغنيز، يومكن له المساعدة في التئام الجروح بشكل أسرع ويقوي عظامك، لكن أكبر فائدة يمكنك جنيها، إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، هي استخدام المشروب لزيادة معدل التمثيل الغذائي لديك، من المعروف أن المنغنيز يساعد في هضم الدهون والاستفادة منها، كما أنه يحفز عملية التمثيل الغذائي.

عد شرب الشاي المثلج طريقة رائعة لزيادة مضادات الأكسدة، هذه المغذيات الدقيقة رائعة لكل شيء من علاج مشاكل الهضم إلى إبطاء مرض باركنسون وحالات التنكس العصبي الأخرى.

أحد أكبر العوامل المحفزة لفقدان الوزن هو استبدال المشروبات السكرية بالمشروبات الخالية من السعرات الحرارية بشكل طبيعي، وهذا ما يوفره الشاي المثلج.

قد يعجبك أيضا