فوائد صحية مميزة لعصير الجزر والبرتقال

لا شك أن عصير الجزر والبرتقال هو من الأنواع التي تتمتع بالشعبية الأكبر بين الناس، بفضل مذاقه اللذيذ والشعور بالانتعاش الذي يمنحه للجسم بشكل خاص خلال فصل الصيف فيساعد على التخلص من الشعور بالحر الشديد. فاطلعوا معنا على القيمة الغذائية لهذا العصير وفوائده الصحية العديدة.


القيمة الغذائية لعصير الجزر والبرتقال

هذا العصير غني بالفيتامينات والمعادن، فالجزر يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات A وB والفيتامينات C وB6 وD، أما البرتقال فهو أحد المصادر الرئيسية للفيتامين C المعروف عنه أنع يساعد بشكل فعال على امتصال النعادن من قبل الجسم لا سيما الحديد والكالسيوم. وهذا العصير المركب يحتوي أيضاً على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، واجتماع الجزر مع البرتقال من شأنه أن يمنح الجسم كمّاً هائلاً من الفوائد الصحية القيّمة.

فوائد عصير الجزر والبرتقال

– يساهم هذا العصير في تعزيز صحة القلب، يقلل من نسبة الكولسترول الضار في الجسم ويساهم في الحماية من تصلب الشرايين وانسدادها ومن الجلطات التي يمكن أن تحصل بسبب تراكم الدهون والكولسترول في الشرايين.

– مضادات الأكسدة الموجودة فيه تساهم في حماية الجسم من العديد من أنواع الأمراض والعدوى التي يمكن أن تصيبه من خلال تعزيز صحة وعمل جهاز المناعة في الجسم.

– عصير الجزر والبرتقال هو من الأنواع الغذائية التي تساهم في التخلص من مشاكل المفاصل والتهاباتها إضافة إلى التخفيف من حدة نوبات النقرس وتسهيل حركة المفاصل.

– يتمتع هذا العصير بخصائص مدرة للبول، وبالتالي فهو يساعد في تحسين صحة وعمل الكلى ويخلصها من الحصى التي يمكن أن تتشكل فيها.

– ينشّط هذا العصير عمل الكبد ويزيد من إفراز المادة الصفراء في الجسم كما أنه يساعد في الوقاية من التهابات الكبد والمرارة.

– يساعد عصير الجزر والبرتقال في التخلص من الحمى وإعادة درجة حرارة الجسم إلى معدلها الطبيعي، كما أنه يساهم في ضبط معدل السكر في الدم ويحمي من ارتفاعه.

اقرأ أيضاً:  مجموعة من الأطعمة تحميك من الرشح

– لأنه يحتوي على الفيتامين D وعلى الكالسيوم، فإن هذا النوع من العصير يساعد في تقوية العظام والحفاظ على صحتها ووقايتها من الهشاشة والليونة.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *