فيسبوك وإنستغرام تطلقان ميزتهما الجديدة

أخيرا و بعد فترة من الاختبارات على نطاق ضيق، أصبحت واحدة من أكثر الميزات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك و إنستغرام متوفرة لجميع المستخدمين، و يتعلق الأمر بميزة إمكانية إخفاء عداد الإعجابات من حسابات المستخدمين، و هو ما يعتبر ثورة في طريقة اشتغال المنصتين.

و الآن و بعد كثير من الاختبارات أصبح بإمكان المستخدمين الاختيار ما بين إظهار عدادات الإعجاب على المحتوى المنشور على حساباتهم أو إخفائه، بحسب الرغبة، و هي الميزة التي كانت مثار الكثير من المناقشات و الجدل في الفترة الأخيرة، أي منذ أن أعلنت فيسبوك قبل مدة عن بدأ اختباراتها، و كما أشرنا فإن الأمر يتعلق فعلا بثورة في هذا المجال، لأن عدادات الإعجاب هي واحدة من أهم ثوابت فيسبوك منذ انطلاقته.

اقرأ أيضاً:  فيسبوك تطلق تطبيقًا جديدًا مخصصًا للأزواج

و تقول فيسبوك إنها تحاول منح المستخدمين مزيد من التحكم في تجربة استخدامهم الخاصة لمنصاتها للتواصل الاجتماعي، و إخفاء عداد الإعجابات يدخل في هذا الإطار، و بحسب فيسبوك فإنه سيكون هناك ثلاث اختيارات أمام المستخدم: إخفاء مثل عداد الإعجاب في جميع المشاركات أو إخفاء عداد الإعجاب في مشاركاتك الخاصة ، حتى لا يتمكن الآخرون من معرفة عدد الإعجابات التي تحصل عليها مشاركاتك. بهذه الطريقة ، إذا أردت ، يمكنك التركيز على الصور ومقاطع الفيديو التي تتم مشاركتها ، بدلاً من عدد الإعجابات التي تحصل عليها المشاركات. و أخيرا إخفاء عداد الإعجاب في مشاركات الآخرين,

و سيكون بإمكان المستخدمين التحكم في هذه الخيارات الثلاثة على منصتي فيسبوك و إنستغرام من خلال الإعدادات الخاصة بكل تطبيق

قد يعجبك أيضا