كورونا حول العالم .. أوروبا تغلق الحدود و 36 إصابة بالبنتاغون

اغلق الاتحاد الأوروبي حدوده الخارجية لمدة 30 يوما لمواجهة فيروس كورونا الجديد فيما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إصابة 36 من موظفيها بالفيروس.

وقالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل إن “الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قررت بالإجماع الثلاثاء حظر دخول الافراد المنتمين الى دول من خارج التكتل لثلاثين يوما بهدف الحد من تفشي وباء كورونا (كوفيد-19)”.

واضافت ميركل في مؤتمر صحافي بعد اجتماع عبر الفيديو مع قادة الدول الأوروبية ان الدول الاعضاء “وافقت كلها على فرض حظر” دخول “مع بعض الاستثناءات” الطفيفة، موضحة ان هذا الحظر سيسري لثلاثين يوما.

وتشمل الاستثناءات مواطني الدول الاخرى الذين يحق لهم ان يقيموا فترة طويلة في احدى دول الاتحاد.

اقرأ أيضاً:  المقاومة: التصدي لطائرة مسيّرة في جنوب لبنان

واوضحت وزارة الداخلية الألمانية ان من لديهم سبب طارئ للدخول، مثل حضور جنازة او حضور جلسة امام محكمة، يجب ان يكونوا مزودين وثائق تبرر ذلك.

واوضحت ميركل ان الاتحاد الأوروبي “سينسق” عودة عدد كبير من الاوروبيين العالقين في الخارج بسبب الاجراءات المشددة التي فرضت للتصدي لانتشار وباء كورونا.

من جهته اعلن “البنتاغون” الثلاثاء، ارتفاع عدد المصابين من موظفيها بفيروس كورونا المستجد، إلى 36 مصابًا، بعد تعديل طريقة رصد الإصابات.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم البنتاغون، المقدم كريس ميتشل، إنه بالإضافة إلى أعضاء الخدمة، فإن ثمانية مدنيين و12 من التابعين وثلاثة متعهدين كانت إصابتهم إيجابية بـ”كوفيد 19″ .

على جانب آخر، أثبتت الاختبارات عدم إصابة رئيس القيادة الجنوبية للجيش الأمريكي، الأدميرال البحري كريغ فالر، بالفيروس. يعد فالر هو أعلى مسؤول عسكري أمريكي يخضع لاختبارات كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً:  بيل غيتس: جائحة أخرى قريباً جداً

يشار الى ان عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، قارب 200 ألف إصابة، وتخطت الوفيات 7 آلاف حالة ، فيما وصل عدد المتعافين إلى 80 ألفا.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *