كيف يمكن أن تتسوّقوا بأمان في ظلَ انتشار فيروس كورونا المستجد؟

مع استمرار انتشار فيروس كورونا المستجدّ في جميع أنحاء العالم، نصحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالمزيد من العزل الذاتي أو بالحجر الصحي. إلّا ان كل الحكومات ومنظمة الصحة العالمية سمحت فقط بالخروج من المنزل لتسوّق الحاجيات الأساسية من السوبرماركت أو الصيدليات. فكيف يمكن إذاً التسوّق مع الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ؟

إذهبوا باكراً

 نظراً لأن الفيروس ينتقل بشكل أساسي من خلال الاتصال الوثيق مع أفراد آخرين، فإن مفتاح الابتعاد الاجتماعي هو تجنب مجموعات كبيرة من الناس. ولكن إذا لم تنجحوا في تحديد التوقيت المناسب ووجدتم نفسكم في متجر البقالة مع الكثير من الأشخاص، احصلوا بسرعة على ما تحتاجونه وغادروا. إذا التقيتم بأصدقائكم أو عائلتكم فسلّموا عليهم عن بعد، تجنبوا العناق والمصافحة.

اقرأ أيضاً:  كورونا حول العالم 2.2 مليون إصابة و 150 الف حالة وفاة

ضعوا الكمامات والقفازات الواقية

من المهم، وعندما تذهبون للتسوّق، أن تحرصوا على وضع الكمامات الواقية والقفازات. فالكمامات تنهكم على عدم لمس فمكم وأنفكم، وحتى عينيكم، أما القفازات فتُبقي يديكم نظيفتين. ولكن، من المهم جداً ان تتخلصوا من القفازات والكمامة فور الخروج من المتجر، قوموا بتطهير يديكم بمعقّم اليدين، ومن ثم وضع زوج آخر نظيف ريثما تصلون إلى المنزل وتقومون بغسل يديكم جيّداً بالصابون والماء.

تجنب لمس الأوراق النقدية باليد

إن الأوراق النقدية هي مصدراً كبيراً للفيروسات على أنواعها، وليس فقط فيروس كورونا المستجدّ. لهذا السبب وعندما يحين وقت الدفع، لا تلمسوا الوراق النقدية بيديكم المجرّدتين، بل حاولوا ان تلمسوها بالقفازات التي سرعان ما سوف تتخلصون منها بعد إقفال المحفظة. ومن الأفضل أيضاً تطهير المحفظة لا حقاً بالجل المعقم لليدين أو غسلها بالماء والصابون بعد العودة إلى المنزل.

اقرأ أيضاً:  فوائد التمر على الريق

التخلص من الأكياس وتنظيف المشتريات

أولاً عليكم التخلص من كل الأكياس، والحرض على تنظيف علب الطعام مثل الزجاج، المعدن والبلاستيك وما إلى ذلك بالصابون والماء. يمكنكم استخدام مناديل التعقيم اليومية أو تحضير محلول مبيض خاص بالكلور. للقيام بذلك، يقترح مركز السيطرة على الأمراض خلط 1/3 كوب من المبيض لكل جالون من الماء أو 4 ملاعق صغيرة من المبيض لكل لتر من الماء. امسحوا الأغراض بهذا المحلول واتركوها لمدة دقيقة واحدة حتى تجف. اما بالنسبة للخضروات والفواكه، فعليكم أن تضعوها في وعاء من الماء مع ملعقة من الخل الأبيض.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *