للعناية ببشرتكِ الدهنية… إليكي بعض النصائص المهمة

تعتبر البشرة الدهنيّة من أكثر الأنواع التي تتطلب العناية الدائمة والإهتمام المتواصل، حيث أنها تقوم بطبيعتها بإفراز كميات كبيرة من المواد الدهنية والزيوت الزائدة، التي تسبب بالتالي ظهور حبّ الشباب والبثور، فضلاً عن المعاناة من البقع السوداء، والكلف والكثير من الرؤوس السوداء.

وللحفاظ على نضارة بشرتكِ الدهنيّة وإشراقها والحدّ من التعرّض لعلامات الشيخوخة المبكرة، والحفاظ على إطلالة شبابية دائمة، إليكِ الروتين اليوميّ الضروري الذي يجب إعتماده:

تطبيق واقي الشمس

لا يجب إهمال حماية البشرة من أشعة الشمس الضارّة، وذلك من خلال تطبيق واقي الشّمس المخصّص للبشرة الدّهنية، والذي لا يحتوي على أيّ كميات من الزّيوت، كما أنه يمنح البشرة تغطيّة واسعة، مع ضرورة إستعماله يوميّاً قبل الخروج بحوالي15 دقيقة من الخروج من المنزل.

اقرأ أيضاً:  لماذا الحجر المنزلي مفيد جداً لبشرتك؟

الإلتزام بالعادات اليوميّة الصحيّة 

من الضروري إعتماد بعض العادات الصحيّة اليوميّة، من خلال الحفاظ على طرق الاسترخاء، واللجوء الى تمارين التّنفّس العميق أو رياضة اليوغا والتّأمل.

التخلّص من المكياج والرواسب

للعناية بالبشرة الدهنية،لا يجب إهمال إزالة المكياج بشكل يومي، مع تكرار غسل الوجه بالغسول المخصص لمرّات متكررة في اليوم الواحد، مع الحرص على تنظيفها بعمق للتأكد من إزالة أي شيء عالق بالبشرة. وننصحكِ بالانواع التالية من الغسول لبشرتك الدهنية:

* CETAPHIL OILY SKIN CLEANSER

* BIOAGE BIO-OIL CONTROL CLEANSER

EAU THERMALE AVENE CLEANANCE SOAPLESS GEL CLEANSER

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *