مؤسس علي بابا يتبرع بأقنعة وجه لأمريكا وأوروبا

تعهد الملياردير الصيني مؤسس شركة (علي بابا) Alibaba، (جاك ما) Jack Ma، بالتبرع بمليوني قناع وجه يجري توزيعها في جميع أنحاء أوروبا، مع وصول أول شحنة إلى بلجيكا، كما عرض على الولايات المتحدة 500 ألف أداة اختبار لفيروس كورونا المستجد ومليون قناع وجه، حيث تواجه البلاد نقصًا في أدوات تشخيص المرض القاتل المحتمل.

وجاء العرض بعد ساعات فقط من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة طوارئ وطنية وتخصيص 50 ​​مليار دولار من الموارد الفيدرالية لمكافحة الفيروس، وسط انتقادات بأن السلطات كانت بطيئة للغاية في الاختبار والاستجابة، في ظل انتشار المرض من آسيا إلى شواطئ أمريكا.

وهبطت طائرة شحن محملة بنصف مليون قناع واق ومستلزمات طبية أخرى، مثل معدات الاختبار في مطار (لييج) Liege، وقالت منطقة (والونيا) Wallonia البلجيكية ومطار (لييج) Liege إن الشحنة سترسل إلى إيطاليا، وذلك وفقًا لبيان مشترك بين شركة علي بابا ومؤسسة جاك ما الخيرية.

اقرأ أيضاً:  كيف تعالج الأعراض الخفيفة المرتبطة بـ"كوفيد 19" في المنزل؟

ومن المقرر وصول المزيد من الرحلات الجوية في الأيام القادمة إلى المطار، الذي من المقرر أن يصبح المركز الأوروبي الرئيسي لشحنات التجارة الإلكترونية لشركة علي بابا، كما قال جاك ما “إنه سيتبرع بنصف مليون أداة اختبار لفيروس كورونا المستجد، ومليون قناع للولايات المتحدة”، بينما يحث على التعاون الدولي لمكافحة الأزمة الصحية.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *