ملخص مؤتمر أبل 2020 “Time Flies”

أنتهت آبل مساء البارحة من حدث “Time Flies”، وهو أول حدث لها في الخريف هذا العام، وعلى الرغم من أننا ما زلنا ننتظر أجهزة أيفون الجديدة، فقد قامت الشركة بالإعلان عن ساعات Apple Watch و iPad الجديدة. ومثل WWDC، قمنا بمشاهدة الحدث من خلال فيديو تم بثه عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

تابع حلقة شو صار على قناتنا على اليوتيوب

Apple Watch Series 6

أعلنت آبل عن Apple Watch Series 6، هذه الساعة لديها مستشعر صحي جديد على ظهرها: يُمَكِنُكَ هذا المستشعر من قياس تشبع الأكسجين في الدم. يتم تشغيل Series 6 أيضًا بواسطة شريحة S6 جديدة، والتي تقول آبل إنها معالج ثنائي النواة يعتمد على A13 Bionic.

تقول آبل إن شاشة Apple Watch Series 6 يمكن أن تصبح أكثر سطوعًا بمقدار 2.5 مرة في الخارج، كما أنها مزودة بمقياس ارتفاع دائم التشغيل. تأتي Series 6 بعدد من الألوان الجديدة، من بينها ألومنيوم زرقاء، وستانلس ستيل ذهبي، وستانلس ستيل رمادي يسمى الجرافيت، وللمرة الأولى، يتوفر طراز Apple Watch Product Red. كما أن هناك عدد من واجهات جديدة ، بما في ذلك خلفية شاشة تعرض Memoji.

يبدأ سعر Apple Watch Series 6 من 399 دولارًا لإصدار GPS. يمكنك طلبها مسبقًا اليوم، وستتوفر يوم الجمعة.

ساعة APPLE WATCH SE المنخفضة التكلفة

طرحت آبل أيضًا ساعة Apple Watch منخفضة السعر تسمى Apple Watch SE. لديها العديد من الميزات نفسها مثل Series 6، بما في ذلك مقياس التسارع المدمج، والجيروسكوب، ومقياس الارتفاع الدائم، واكتشاف السقوط، ولكنها مدعومة بشريحة S5 المستخدمة في طراز Series 5 العام الماضي. غائب بشكل ملحوظ هو الشاشة التي تعمل دائمًا، والتي كانت موجودة في السلسلة  الخامسة.

اقرأ أيضاً:  علي بابا تبتكر جهاز يكشف كورونا بثواني

يبدأ سعر Apple Watch SE من 279 دولارًا، ويمكنك طلبه مسبقًا اليوم قبل توفره يوم الجمعة. ولكن لا يزال هناك إصدار منخفض السعر من Apple Watch: ستستمر آبل في بيع Series 3، والتي تبدأ من 199 دولارًا.

لن تحتوي ساعات آبل الجديدة على شاحن USB في العلبة

قالت شركة آبل إنها تقوم بإزالة شاحن USB من علب Apple Watch للمساعدة في تقليل تأثيرها على البيئة. كما أن هناك شائعات كثيرة عن قيام شركة آبل بإزالة الشاحن من علب أجهزة أيفون القادمة، لكن الشركة اتخذت هذه الخطوة رسميًا مع Apple Watch.

إدارة عدة ساعات من آبل من خلال هاتف أيفون واحد عن طريق ميزة الإعداد العائلي

أعلنت شركة آبل عن ميزة الإعداد العائلي الجديدة التي تتيح لك إدارة عدة ساعات آبل من جهاز أيفون واحد. ومع ذلك، تتطلب الميزة أن يكون لساعات آبل اتصال خلوي، وستعمل فقط مع ساعات Series 4 أو أحدث. ستمكنك هذه الميزة من، إدارة جهات الاتصال التي يمكن لساعات آبل الاتصال بها، بالإضافة إلى إرسال إشعارات الموقع التلقائية إليك.

جهاز الـ IPAD الجديد الذي يشبه IPAD PRO

كشفت شركة آبل عن جهاز iPad Air جديد بتصميم كامل الشاشة، مثل iPad Pro الخاص بالشركة. يحتوي على شاشة Liquid Retina أكبر مقاس 10.9 بوصة بدقة 2360 × 1640. وقامت الشركة بنقل زر Touch ID من مقدمة الجهاز إلى الأعلى في زر السكون / الاستيقاظ.

اقرأ أيضاً:  آبل الإعلان عن معالج Apple M1 الجديد كليًا مع 8 أنوية رائدة

يحتوي iPad Air الجديد أيضًا على شريحة جديدة من تصميم شركة آبل 5nm A14 Bionic. تقول آبل إنها تحتوي على وحدة معالجة مركزية سداسية النواة، وبنية GPU جديدة رباعية النوى، ومحرك عصبي 16 نواة. أما بالنسبة للكاميرات، فهي تحتوي على نفس الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل في جهاز iPad Pro ولكن مع تحسين ثبات الفيديو، كما أنها مزودة بكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل FaceTime HD. تم أيضًا إزالة منفذ Lightning وتحويله لـ USB-C.

يأتي iPad الجديد بخمسة ألوان – أزرق سماوي ، وأخضر ، وفضي ، ورمادي فلكي ، وذهبي وردي – ويبدأ سعره من 599 دولارًا. تقول آبل إنها ستكون متاحة الشهر المقبل.

جهاز iPad المحدث من الجيل الثامن

أعلنت شركة آبل عن جهاز آيباد جديد من الجيل الثامن له نفس تصميم سابقه، مع الحواف العلوية والسفلية الكبيرة وزر Touch ID في المقدمة. و لقد قامت الشركة بتحديث الأجزاء الداخلية، حيث إنها تحتوي الآن على شريحة A12 Bionic. يبدأ من 329 دولارًا، ويمكنك طلبه مسبقًا اليوم. سيكون متاحًا يوم الجمعة 18 سبتمبر.

خدمة اللياقة FITNESS PLUS

تطلق آبل خدمة اشتراك جديدة مميزة تسمى Fitness Plus. على الرغم من أنه يتكامل مع أجهزة أيفون و iPad و Apple TV ، إلا أن آبل تقول إنه مصمم خصيصًا لـ Apple Watch. هناك 10 أنواع مختلفة من التمارين، بما في ذلك اليوجا وركوب الدراجات والرقص، وتقول الشركة إنه سيتم إضافة تمارين جديدة كل أسبوع. سيتم إطلاق الخدمة قبل نهاية العام. ستكلفك الخدمة 9.99 دولارًا شهريًا، أو يمكنك الاشتراك لمدة عام كامل مقابل 79.99 دولارًا.

اقرأ أيضاً:  هواوي ستطلق هواتف مزودة بنظام تشغيل "بديل أندرويد"

حزمة الاشتراك الجديدة APPLE ONE التي تجمع خدمات متعددة معًا

أعلنت شركة آبل عن حزم اشتراك “Apple One” الجديدة التي تجمع بين العديد من خدمات الشركة بمستويات أسعار مختلفة. أرخص حزمة هي 14.95 دولارًا شهريًا مع Apple Music و Apple TV Plus و Apple Arcade و 50 جيجابايت من مساحة تخزين iCloud. تضيف الخطة العائلية 200 غيغابايت من مساحة تخزين iCloud إلى هذه المجموعة مقابل 19.95 دولارًا شهريًا، ويمكن مشاركتها بين ما يصل إلى ستة أشخاص. تضيف حزمة Premier مساحة تخزين Apple News Plus و Fitness Plus و 2 تيرابايت على iCloud مقابل 29.95 دولارًا شهريًا، ويمكن أيضًا مشاركتها بين ما يصل إلى ستة أشخاص.

الإعلان عن iOS 14 و IPADOS 14 و WATCHOS 7

ستصدر آبل عددًا من تحديثات البرامج غدًا، 16 سبتمبر، بما في ذلك iOS 14 و iPadOS 14 و watchOS 7 و tvOS 14. وقالت الشركة أيضًا إن جميع منتجات الأجهزة التي تم الإعلان عنها اليوم ستضم البرنامج الجديد على متنها.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *