هكذا تحافظين على رشاقتك وصحتك خلال الحمل

تُعتبر مرحلة الحمل من أهم المراحل الجميلة التي تختبرها كل امرأة في حياتها إلى أن يولد طفلها المنتظر وتتغير حياتها بالكامل. في هذه المرحلة لا بد من المحافظة على رشاقة الجسم وصحّته من خلال ممارسة التمارين الرياضية المناسبة واتباع نظام غذائي وبعض الحيل الأخرى التي سنعرّفك عليها فتابعي القراءة.

إشربي كمية كبيرة من السوائل

صحيح أن الحمل يجعلك تكثرين من الدخول إلى الحمّام للتبوّل لكن من المهم جداً أن تشربي مختلف أنواع السوائل الصحية والتي تغذّي الجنين مثل المياه والحليب والعصائر.

إعتمدي تمارين التنفّس يومياً

إفعليها لمدة 10 دقائق في الصباح الباكر و5 دقائق في المساء فهي حقاً مفيدة وتريحك.

اقرأ أيضاً:  معتقدات خاطئة حول العطش في رمضان

إمشي لمدّة ساعة يومياً

من أجل أن تتجنّبي قلّة النوم والقلق الذي تعاني منه معظم النساء الحوامل، ننصحك بأن تكوني نشطة خلال النهار وأن تلهي نفسك من خلال ممارسة بعض النشاطات ومنها المشي لمدّة ساعة. فالرياضة تساعدك كثيراً في فترة الحمل وتملأ جسمك بالطاقة.

ضعي الوسادات تحت ساقيك

إن وضع الوسائد تحت ساقيك ووضع أي نوع من المسند تحت قدميك أثناء الجلوس يساعد في منع التورّم.

ضعي وسادة وراء ظهرك

بالإضافة إلى منع تورّم القدمين، إن وضع وسادة خلف الظهر أثناء الجلوس ومحاولة إبقاء الظهر ممدوداً بوضع مستقيم يمنع حدوث أي آلام في الظهر.

تسلّقي الدرج

إذا كان لديك في البيت أو داخل البناية من 10 إلى 15 درجاً، فإن تسلقها ببطء مع المحافظة على تنفّس منتظم هو الطريقة الأكثر صحة لتحسين الدورة الدموية، وهذا سيساعد في نمو الجنين جيّداً داخل الرحم.

اقرأ أيضاً:  مخاطر الزهايمر قد تزيد بنسبة 75٪ بتناول الأشخاص للدهون غير المشبعة

وطبعاً الأكل الصحي

إستشيري طبيبك لتتأكدي من نوعيّة الأكل الصحي التي عليك تناولها من أجل أن تحافظي على صحة جسمك ولا تكتسبي الكثير من الوزن ومن أجل أن ينمو الجنين جيداً ويحصل على كمية التغذية المناسبة.

المصدر: يومياتي

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *