هل تتوقف الدورة الشهرية في الماء أو أثناء السباحة؟

هناك العديد من الأمور تتجنب السيدات فعلها خلال الدورة الشهرية، خاصةً مع كثرة التحذيرات والتوقعات، ومنها حول السباحة والاستحمام أثناء الدورة الشهرية، فيما يقول البعض إن استخدام السدادة القطنية يجعل الموضوع آمنا، فأصبحت النساء في حيرة حول هذا الموضوع.

لذلك سنجيب في السطور القادمة عن هل تتوقف الدورة الشهرية في الماء أو أثناء السباحة، وهل السدادة القطنية ستجعلها آمنة وتخفف من نزيف الدورة الشهرية في الماء؟.

هل تتوقف الدورة الشهرية بالماء؟

حول هذا السؤال تجيب الدكتورة ميشيل هاوتون، وهي طبيبة أمراض النسائية في كلية طب في نيويورك بالقول إن الماء نفسه لا يؤثر على الدورة الشهرية، ولن يجعل دفقها أقل ولن تختفي أبدًا سواء كنتِ في الماء أو على قمة جبل.

اقرأ أيضاً:  6 فوائد صحية لموجة الحرّ قد تفاجئك

وأضافت الدكتورة هاوتون أن السبب الأساسي وراء توقف الدورة الشهرية هو المشاكل الطبية مثل الاضطرابات الهرمونية، أما الماء فلن يجعل دورتك الشهرية تتوقف.

وبينت أن العديد من السيدات يشعرن أن دورتهن الشهرية اختفت بمجرد السباحة، لكن الحقيقة أن ما يحدث هو أن ضغط ماء المسبح سيؤثر على المهبل الذي سيقاوم قوة الجاذبية، مما يساعد على تدفق الدم خارج الجسم، وهذا بسبب ما يُسمى بالضغوط المعاكسة، حيث إن الماء يتمتع بمقاومة أكثر من الهواء، فيمكن للماء مقاومة تدفق الدم من المهبل.

وأوضحت الدكتورة هوتون أن معظم النساء ينزفن 60 مللترا فقط خلال الخمسة أيام كاملة، وهذه الكمية لن تحول المياه إلى بحر أحمر في حال نزفت السيدة خلال السباحة.

اقرأ أيضاً:  المشي يحسن المزاج فما المدة المطلوبة ؟

هل ارتداء السدادات القطنية آمن لتوقيف الدورة الشهرية في الماء؟

يجب وضع السدادات القطنية بعد الخروج من الماء، لأنه بمجرد خروجك من الماء ستبدأ الدورة الشهرية في التدفق مرة أخرى، أما خلال السباحة فلن يكون لها أي تأثير، ولن تساعدك في الماء بشأن التقليل من نزيف الدورة الشهرية بل من الممكن أن تزيد من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل متلازمة الصدمة السامة، وهي عدوى بكتيرية من الممكن أن تكون مُميتة.

المصدر: فوشيا

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *