هل يؤثر الكرش على القدرة الجنسية ؟

العديد من الرجال يعانون من الوزن الزائد وتحديداً في منطقة البطن ما يكوّن عندهم “الكرش”. من المعروف أنّ تجمّع الدهون في الجسم وزيادة الوزن يؤدّي إلى أمراض عديدة ومتنوّعة. لكن ما لا يعرفه بعض الرجال أن الكرش يضعف قدرتهم الجنسيّة !

إليكم أسباب تأثير الكرش على الضعف الجنسي

  • من الطبيعيّ أن تتّصف السمنة بإرتفاع الإصابة بأمراض عديدة، ما يؤثّر على القوّة الجنسيّة عند الرجل. إضافة إلى إمكانيّة حدوث حالة العنّة. إذ إن العديد من الأمراض قد تلحق ضرراً كبيراً على الشّرايين المتعلّقة بالعضو الذكري.
  • بسبب الوزن الزائد يشعر الرجل بالتعب السريع، ما يؤثّر سلباً على الأداء الجنسي ويضف القوّة والهمّة عند صاحب الكرش بسبب تراكم الدهون في منطقة معيّنة وزيادة الضغط على هذه المنطقة، ما سيرهق الرجل بطريقة أسرع قبل أنتهاء العلاقة الجنسيّة.
  • على غرار الأسباب السابقة، تؤثّر السمنة وزيادة الوزن على قدرة الإنتصاب بسبب الخلل الذي تسبّبه الدهون والتي تمنع بالتالي إتمام مراحل العلاقة الجنسيّة بالطريقة الصحيحة.
  • بشكل عام، زيادة الوزن يرافقه الضعف الجنسي ما يؤثّر مباشرة على حجم العضو الذكري الذي يصغر حجمه كلّما زادت كميّة الدهون على منطقة البطن.
  • السمنة والضعف الجنسي يؤدّيان إلى تهديد القدرة الإنجابيّة بسبب إعاقة تدفّق الدم إلى الإعضاء التناسليّة، ما يؤثّر على نوعيّة ووكميّة الحيوانات المنويّة.
اقرأ أيضاً:  أضرار تناول الأندومي ؟

المصدر: صحتي

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *