هل يفيد شرب القرفة قبل النوم الصحة؟

من بين أنواع المشروبات الصحية، لا شكّ في أن القرفة يلعب دوراً أساسياً في ما يرتبط بتعزيز الصحة. فهو، وإلى جانب كبح الشهية، ومنع الإفراط في تناول السعرات الحرارية الفارغة، له الكثير من الفوائد الصحية خصوصاً إذا تمّ شربه قبل النوم. إليكم أفضل فوائد شرب القرفة قبل النوم، فتابعوا قراءة السطور القادمة.

شرب القرفة قبل النوم

المساعدة على النوم

إذا كنتم تعانون من مشاكل في النوم ليلاً، فعليكم ان تشربوا كوباً من القرفة. فالقرفة تعمل بشكل رائع في مساعدة عضلاتكم على الاسترخاء وإزالة التوتر من جسمكم.

محمل بمضادات الأكسدة

يحتوي مشروب القرفة على الكثير من مضادات الأكسدة، وهي مركبات مفيدة تساعدكم في الحفاظ على صحتكم. تعمل مضادات الأكسدة على مقاومة الأكسدة التي تسببها الجذور الحرة، وهي جزيئات تدمر خلاياكم وتساهم في أمراض مثل مرض السكري والسرطان وأمراض القلب.

اقرأ أيضاً:  6 فوائد صحية لموجة الحرّ قد تفاجئك

يقلل الالتهاب وقد يحسن صحة القلب

أشارت دراسة أجراها علماء من جامعة China Medical University إلى أن المركبات الموجودة في القرفة قد تقلل من علامات الالتهاب. قد يكون هذا مفيداً جداً، نظراً لأنه يعتقد أن الالتهاب هو جذر العديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب. تشير الدراسات أيضاً إلى أن القرفة قد تقلل من ضغط الدم، وكذلك مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار.

يساعد في تقليل نسبة السكر في الدم

أيضاً قد يساعد شرب القرفة قبل النوم على تقليل نسبة السكر في الدم. يبدو أن هذه التوابل تعمل بطريقة تشبه تلك الموجودة في الأنسولين، الهرمون المسؤول عن تحويل السكر من مجرى الدم إلى الأنسجة وفقاً لدراسة أجراها علماء من جامعة Iowa State University. والأكثر من ذلك، ان المركبات الموجودة في القرفة قد تساهم أيضاً في خفض مستويات السكر في الدم عن طريق خفض مقاومة الأنسولين، وبالتالي زيادة فعالية الأنسولين.

اقرأ أيضاً:  4 أعشاب قد تساعد في تقوية جهاز المناعة

نصيحة: أسهل طريقة لعمل هذا المشروب هي إضافة ملعقة صغيرة (2.6 غرام) من القرفة المطحونة إلى كوب واحد (235 مل) من الماء المغلي وتحريك المزيج. يمكنكم أيضاً صنع شاي القرفة عن طريق غمر عصا القرفة في الماء المغلي لمدة 10-15 دقيقة.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *