هل يمكن لشرب عصير الليمون أن يقضي على فيروس كورونا

مع الانتشار السريع والكبير لفيروس كورونا المستجدّ، يكثر الحديث عن بعض العلاجات المنزلية المتوفرة والتي يمكن ان تساعدكم في الوقاية منه. ومن بين العلاجات الشائعة، يعتقد البعض أن شرب عصير الليمون يحمي من الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ. ولكن، ما هي حقيقة هذا الأمر؟

هل شرب عصير الليمون يحمي من فيروس كورونا

إن النظرية التي تمّ بناء عليها هذه الفكرة هي أن فيروس كورونا المستجدّ لا يمكن أن يعيش في البيئات الحمضية، لذلك يعتقد أن شربه أو الغرغرة بعصير الليمون أو ماء الليمون يقضي عليه. الفكرة هي أنه من خلال استهلاك الليمون، سوف ترفع مستوى الأس الهيدروجيني في الجسم، والذي لا يمكن للفيروس العيش فيه.

اقرأ أيضاً:  أضرار خطيرة للنوم على البطن

ولكن، إن هذه النظرية لبست صحيحة، وهي أيضاً غير مؤكدة علمياً. فهناك العديد من الأنواع المختلفة للفيروسات، وبعض الأنواع يعيش في البيئة الحمضية.

لكن إحدى الدراسات التي نشرت نتائجها في مجلة The Lancet Microbe، أظهرت مدى نجاح الفيروس التاجي في العيش ضمن البيئات الخارجية. استندت الدراسة إلى مستويات الأس الهيدروجيني. عصير الليمون هو مجرد سائل حمضي وقد ثبت أن الفيروس قابل للحياة حتى درجة حموضة 3، أي نفس درجة الحموضة في عصير الليمون.

ووجدت الدراسة أن الفيروس يمكن أن يعيش بالفعل في البيئات الحمضية. لذلك، لن يفيدكم ابداً شرب عصير الليمون، ولا الغرغرة في قتل الفيروس التاجي الجديد.

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *