10 أيام لحرق الدهون بخلطة الخيار

يعتبر فصل الصيف فرصة مثالية لخسارة الوزن بسبب طبيعة الطقس التي تُساعد على ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق، بالإضافة إلى أنه فصل مثالي لأخذ إجازة وقضائها على شاطئ البحر وممارسة السباحة، لكن يمكن تعزيز ذلك من خلال اتباع نظام غذائي بسيط وسلس.

يعتبر الخيار بحد ذاته من الخضار التي ينصح بها جميع خبراء التغذية بشكل عام عند اتباع الحميات الغذائية، لكنه أيضا قد يدخل في تركيبة معروفة على نطاق واسع في المائدة العربية بعد خلطه مع اللبن.

ويمد هذا النظام الغذائي الجسم، بجميع أنواع الفيتامينات والمعادن الرئيسية والمعادن الأساسية، والألياف الغذائية التي تجعل الإنسان يشعر بالشبع، الأمر الذي يعطيه أهمية كبيرة لخسارة الوزن في فصل الصيف بحسب موقع “betterme”.

اقرأ أيضاً:  "كورونا" ليس الأخطر ولا يقتل إلّا هؤلاء!

ولكن يحذر الأطباء من عدم الاستمرار في اتباع هذا الريجيم لفترة طويلة، تزيد عن عشرة أيام، حيث يتسبب الاستمرار بهذا النمط الغذائي لفترات طويلة بخسارة الجسم للسوائل، الأمر الذي قد يسبب أعراض جانبية خطيرة.

وقدم موقع “هي” خلطة اللبن والخيار التي تساعد على حرق الدهون خلال فترة مثالية (حوالي 10 أيام) عن طريق الاستعانة باختصاصي تغذية.

وأشار الدكتو، باسم شوقي، إلى أن هذا الريجيم من شأنه إنقاص وزن العروس بشكل مثالي، مبينا أنه “قد يفقد جسمها احتياجاته الأساسية من أجل تحفيز عملية الأيض على وجه الخصوص”.

والأيض هو “جميع العمليات الكيميائية التي تحدث باستمرار داخل الجسم للحفاظ على العمليات الحيوية المختلفة مثل؛ عملية التنفس وعمليات هضم الطعام”.

اقرأ أيضاً:  تناول بيضة واحدة يوميا يزيد من خطر مرض السكري

وقدم الطبيب نصائح لكيفية استثمار اللبن والخيار في عملية إنقاص الوزن، من دون تعريض الجسم لآثاره الجانبية، من خلال اتباع عدد من التعليمات التي وجهها للعروس المقبلة على الزواج نظرا لحاجتها إلى إنقاص وزنها بشكل سريع وبلا أضرار.

في البداية، نصح الطبيب بتناول طبق صغير من الخيار والزبادي وعصير الليمون مع شريحة خبز أسمر وبيضة على الإفطار.

ونوه الطبيب المتخصص بضرورة تخصيص طبق صغير دائم من الخيار المقطع مع اللبن والزبادي والبقدونس والكرفس كوجبة خفيفة تساعد على إنقاص الوزن خلال 11 يوما تقريبا.

بالنسبة للوجبات الجيدة، على مائدة الغداء، على سبيل المثال، قدم الطبيب وجبة سلطة الخيار مع الفلفل والخس والجرجير والطماطم والشمندر.

اقرأ أيضاً:  المدة الصحيحة لحفظ الخضار والفواكه

يمكن تعزيز هذا الريجيم من خلال طبق الزبادي مع المكسرات الطبيعية وقطع الفاكهة، كوجبة داعمة للجسم.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن خلط شرائح الخيار مع شرائح الجبن وتناولها مع بضع قطرات من عصير الليمون على وجبة العشاء، الأمر الذي يقدم وجبة خفيفة قبل النوم.

محاولة إدخال الخيار في جميع الأطعمة والبدائل الغذائية كالبطاطس والكوسا والبروكلي والقرنبيط لدعم عملية تخفيض الوزن، ويعتبر اللبن من الأطعمة التي تعطي شعورا سريعا بالتخمة، الأمر الذي يساهم في تخفيض كميات الطعام.

الأهم من كل ذلك، دعم الجسم بشكل دائم بكميات كبيرة من المياه لمنع حدوث جفاف في الجسم، مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضية في أوقات الفراغ، مثل الجري والمشي السريع.

قد يعجبك أيضا