3 خطوات تجميل أساسية طبقيها في زمن الكورونا

3 خطوات تجميل أساسية طبقيها في زمن الكورونا واستفيدي من تواجدك في المنزل للتألق دائماً بإطلالة جميلة. لا شكّ بأنك كفئة كبيرة من النساء، إلتزمت المنزل للحد من انتشار فايروس الكورونا وللحفاظ على صحتك وصحة من حولك، لاسيما وأن هذا الفايروس ينتشر بشكل سريع جداً ،لذلك ننصحك بالإستفادة من جلوسك في المنزل لتطبيق 3 خطوات تجميل مهمة، منها:

  • تطبيق ماسك الزيوت الطبيعية على الشعر: مهما كان نوع شعرك، هو بحاجة دائمة لأقنعة الزيوت الطّبيعية التي تغذي الفروة وتحمي الأطراف من الجفاف ومن التلف. إن كنت مثلاً من صاحبات الفروة الدّهنية يمكنك ألا تطبقي القناع بدءاً من الجذور بل اعتمديه فقط عند الأطراف أما لما تبقى من أنواع الفروات فاعتمديه بشكل عادي. تنصحك ياسمينة بالإستعانة بزيت الخروع، وزيت جوز الهند بالإضافة الى محتوى كبسولتين من الفيتامين E وملعقة كبيرة من الخل الأبيض. أخلطي المكونات جيداً وطبقيها على الشعر لساعتين من الوقت . ستحصلين على فروة مفعمة بالحيوية واللماعية والقوة. كرري اعتمادها لمرة كل أسبوعين.
  • تقشير البشرة: استغلي فرصة تواجدك في المنزل لتقشير البشرة والتخلص من خلايايها الميتة التي تمنعها من التنفس والتجدد. إن الإلتزام بدوام العمل يومياً بالإضافة الى ما تبقى لك من واجبات يمنعانك من العناية ببشرتك كما يجب. من هنا، تنصحك ياسمينة بإضافة القليل من السكر الى ملعقة صغيرة من مرطب البشرة الخاص بك، ثم تدليك وجهك لدقيقتين على الأقل. هذه الطريقة تساعدك على تقشير الخلايا الميتة والتخلص أيضاً من البقع الداكنة ومن التلوثات التي تمنع البشرة من التجدد. اعتمدي هذه الطريقة لمرة على الأقل في الأسبوع حتى تحافظي على وجه نضر ومشرق.
  • العناية باليدين والأظافر: لا شكّ بأنك وبسبب ضيق الوقت لا يمكنك العناية بأظافر يديك ورجليك كما يجب، فتكتفين فقط بعملية البرد ووضع الطلاء. لذلك وبما أنك في المنزل إمنحي نفسك القليل من الوقت للعناية بهما، ضعي يديك ورجليك في وعاء من الصابون والمياه الساخنة لـ 5 أو 7 دقائق على الأقل ثم اعملي على التخلص من اللحم الزائد بالإضافة الى إزالة الطّبقة الأولى والصفراء من الظفر . كما يمكنك أيضاً أن تزيلي اللحم الميت عند أسفل القدمين ولا تنسي أخيراً أن ترطبي بشرة يديك ورجليك جيداً.

المصدر: ياسمينا

قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *